Network

Explore our global network and our service portfolio on six continents and find your local contact at 292 airports worldwide. Learn more

News

In our newsroom you can find media releases and background stories, along with company publications and contacts to our media relations team. Learn more

Careers

People are the foundation of our company’s success. Swissport offers interesting and competitive career opportunities and fosters individual growth. Learn more


Become a supplier
Back
Back
Back
Back
Back
Back
About
About
About
About
Our Services
Our Services
Our Services
Our Services
Our Services
News
News
News
News
Careers
Careers
Sustainability
Sustainability
Sustainability

"سويس بورت" تعزز حضورها في المملكة العربية السعودية

أعلنت "سويس بورت الدولية" عن توسيع شبكتها المتنامية في منطقة الشرق الأوسط بإضافة مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الدولي في القصيم إلى قائمة عملياتها، حيث شهد الأسبوع الماضي إتمام عمليات المناولة الأرضية بنجاح لأول مرة لرحلة للخطوط الجوية الباكستانية الدولية على أرض المطار في المنطقة الوسطى بالمملكة.

 وعبر توفير خدمات المناولة الأرضية للمرة الأولى لرحلة الخطوط الجوية الباكستانية القادمة من ملتان في باكستان، أضافت "سويس بورت" مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الدولي بالمملكة العربية السعودية إلى شبكة مطاراتها المتنامية في منطقة الشرق الأوسط، حيث توفر الشركة الرائدة عالمياً في مجال خدمات المناولة الأرضية للمطارات والشحن الجوي خدمات المسافرين وساحة المطار لصالح الناقلة الباكستانية. وخلال المرحلة الأولى، ستقدم الشركة خدمات المناولة الأرضية لرحلة أسبوعية واحدة لكل من ملتان وإسلام أباد على متن طائرة إيرباص 320. ومن المقرر توسيع هذه الخدمة تزامناً مع عودة الرحلات الدولية إلى المملكة العربية السعودية.

وبهذه المناسبة، قال جيرولد تومولكا، الرئيس التنفيذي لشركة "سويس بورت الشرق الأوسط": "يسعدنا الإعلان عن البدء بتقديم خدمات المناولة الأرضية للخطوط الباكستانية، ونفخر بثقتهم العالية بجودة وكفاءة خدماتنا. ويعد مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الدولي المطار رابع وجهة نوفر فيها خدماتنا على أرض المملكة العربية السعودية، في خطوة ستسهم في تعزيز مكانة  ’سويس بورت‘ كمزود موثوق لخدمات المناولة الأرضية والشحن الجوي في منطقة شبه الجزيرة العربية".

يقع مطار الأمير نايف بن عبد العزيز الدولي في إمارة القصيم على مسافة 350 كيلومتراً إلى الشمال من العاصمة الرياض بين مدينتي بريدة والقصيم، والتي تعد إحدى أبرز 3 مناطق زراعية في المملكة وتضم عدداً هائلاً من منشآت الإنتاج. وتأتي الرحلات الجوية المباشرة لتعود بالفائدة على الكثير من العمالة الوافدة من مناطق جنوب آسيا، فقد قدم المطار خدماته لأكثر من مليوني مسافر في عام 2019 وتقدر نسبة المسافرين الدوليين منهم بنحو 70%.

وتتمتع "سويس بورت" بحضور متميز في المملكة العربية السعودية منذ عام 2016 إبّان إطلاق عملياتها في الرياض وجدة ثم الدمام في عام 2017. ومنذ ذلك الحين، واصلت الشركة توسيع عملياتها تدريجياً لتتحول من شركة ناشئة إلى مؤسسة راسخة تتمتع بقاعدة عملاء واسعة من الناقلات الإقليمية والدولية.

وإلى جانب المملكة العربية السعودية، تزاول "سويس بورت الشرق الأوسط" نشاطها في سلطنة بالتعاون مع شريكها "مجموعة الجرواني" التي تمتلك 30 ٪ من المشروع المشترك. ومنذ بدء العمليات في عام 2017، سرعان ما نجحت "سويس بورت عمان" في توسيع محفظة عملائها لتشمل حالياً عدداً من أبرز الناقلات الإقليمية والدولية.